​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​ ​​​

​​

حول الخدمة الإلكترونية

  • ​​تسجيل مشاغل صيانة وإصلاح وتركيب ومعايرة أدوات القياس القانونية تؤكد مطابقتها للمتطلبات الفنية الوارد في قرار مجلس الإدارة رقم : 51 لسنة 2015

الخطوات والإجراءات لإتمام الخدمة

  • التسجيل على موقع الهيئة الالكتروني .
  • تقديم طلب تسجيل مشغل من خلال الموقع الالكتروني .
  • ارفاق الوثائق المطلوبة
  • دفع الرسوم .
  • في حال استكمال الوثائق يتم اشعار العميل من خلال البريد الالكتروني واإستكمال الاجراءات للتقييم الفني وتحديد موعد الزيارة الميدانية
  • الزيارة الميدانية والفنية للموقع
  • اصدار شهادة التسجيل

المستفيدين من الخدمات

  • جميع مشاغل صيانة واصلاح وتركيب ومعايرة أدوات القياس القانونية في الدولة

المستندات المطلوبة

  • رخصة تجارية \ صناعية سارية المفعول
  • شهادات المعايرة للمعايير المرجعية
  • اجراءات حفظ وتداول المعايير المرجعية
  • الاجراءات الفنية والنماذج المستخدمة لعمليات الصيانة لادوات القياس
  • نموذج الصيانة والمعايرة
  • مخطط التشغيل
  • خارطة الموقع
  • وجود الاشخاص المؤهلين
  • البنية التحتية والوسائل الفنية اللازمة لممارسة النشاط بكل كفاءة ودقة
  • معاييرالقياس المناسبة لممارسة النشاط
  • نظام ادارة جودة يضمن توثيق اعمال التركيب والصيانة والاصلاح يسهل الرجوع اليه.
  • توفير قائمة اسعار للمتعاملين مطبوعة بشكل واضح ومعلنة
  • توفير علامة او اختام مميز​ة خاصة بالمشغل توافق عليها الهيئة توضع على كل اداة قياس تم التعامل معها.

شروط الخدمة

  • ​​الطلب ساري لمدة 6 شهور من تاريخ تقديم الطلب. ويعتبر الطلب لاغياً إذا لم يتم إجراء أي تقييم أو إذا لم يتم استكمال متطلبات التسجيل.
  • شهادة المطابقة سارية المفعول لسنة واحدة و يجب تجديدها قبل شهر من تاريخ الانتهاء​
  • يوافق مقدم الطلب على تزويد الهيئة بجميع المعلومات ذات الصلة بالمنتج بما في ذلك الوضع في السوق والشكاوى المقدمة على المنتج.
  • يوافق مقدم الطلب بالسماح لموظفي الهيئة المرخص لهم بإجراء عملية التقييم على المنشأة اوالمصنع وإعطائهم السلطة الكاملة للتحقق من مطابقة المنتج
  • يعتبر تقديم الطلب إقرار باستمرارية مطابقة المنتج للمواصفات الإماراتية الخليجيةو مواصفات منظمة التقييس العالمية والمعترف بها دولياً .
  • على مقدم الطلب موافاة الهيئة بكافة الجهات الخارجية التي تمت الاستعانه بها في مجال الانتاج والتي من شأنها ان تؤثر على مطابقة المنتج
  • على مقدم الطلب ابلاغ الهيئة عن أي تغييرات يتم إجراؤها على المنتج أو مكوناته والتي قد تجعل المنتج مختلف ​من حيث التصميم والأداء عن المنتجات التي تم ذكرها في طلب التسجيل
  • على مقدم الطلب إبلاغ الهيئة بشكل رسمي عن الشكاوى، والتظلمات، والخلافات، و​الإقتراحات المتعلقة بالطلب وذلك لاتباع إجراءات الهيئة الداخلية
  • يتم رفض الطلب في حال وجود أسباب أساسية وظاهرة مثل مشاركة المتعامل في أنشطة غير مشروعة و وجود حالات ​عدم مطابقة متكررة مع المتطلبات لمنح الشهادة.
  • تقوم الهيئة بإبقاء جميع المعلومات سرية و سيتم إجراءالتقييم بطريقة محايدة وغير تمييزية. ويجب التعامل بحيادية من قبل الهيئة و مقدم الطلب في حالة الخطر
  • تحتفظ الهيئة بالحق في التعاقد مع اي جهة خارجية لأي من الأنشطة المتعلقة بتقييم المنتج. وفي حالة وجود أي اعتراض من مقدم الطلب يجب ابلاغ الهيئة به قبل تقديم الطلب
  • الرسوم المدفوعة غير قابلة للاسترداد.

قنوات تقديم الخدمة

فيديو تعريفي

رمز الخدمة :

للإستفسارات اتصل بنا على:

600565554


ساعات العمل

الأحد إلى الخميس
7:00 صباحاً حتى 5:00 مساءاً


تقييم المحتوي

الرسوم

تبلغ الرسوم الاجمالية للخدمة

3000 درهم

رسوم الشهادة

500 درهم

رسوم التقييم الميداني

2500 درهم

سيتم دفع جميع الرسوم من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المحمول

​​ ​​ ​
​ ​

حول الخدمة الإلكترونية

  • ​​تسجيل مشاغل صيانة وإصلاح وتركيب ومعايرة أدوات القياس القانونية تؤكد مطابقتها للمتطلبات الفنية الوارد في قرار مجلس الإدارة رقم : 51 لسنة 2015

تفاصيل الخدمة


تبلغ الرسوم الاجمالية للخدمة3000 درهم
رسوم الشهادة500 درهم
رسوم التقييم الميداني2500 درهم

سيتم دفع جميع الرسوم من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المحمول

المستندات المطلوبة

  • رخصة تجارية \ صناعية سارية المفعول
  • شهادات المعايرة للمعايير المرجعية
  • اجراءات حفظ وتداول المعايير المرجعية
  • الاجراءات الفنية والنماذج المستخدمة لعمليات الصيانة لادوات القياس
  • نموذج الصيانة والمعايرة
  • مخطط التشغيل
  • خارطة الموقع
  • وجود الاشخاص المؤهلين
  • البنية التحتية والوسائل الفنية اللازمة لممارسة النشاط بكل كفاءة ودقة
  • معاييرالقياس المناسبة لممارسة النشاط
  • نظام ادارة جودة يضمن توثيق اعمال التركيب والصيانة والاصلاح يسهل الرجوع اليه.
  • توفير قائمة اسعار للمتعاملين مطبوعة بشكل واضح ومعلنة
  • توفير علامة او اختام مميز​ة خاصة بالمشغل توافق عليها الهيئة توضع على كل اداة قياس تم التعامل معها.

الخطوات والإجراءات لإتمام الخدمة

  • التسجيل على موقع الهيئة الالكتروني .
  • تقديم طلب تسجيل مشغل من خلال الموقع الالكتروني .
  • ارفاق الوثائق المطلوبة
  • دفع الرسوم .
  • في حال استكمال الوثائق يتم اشعار العميل من خلال البريد الالكتروني واإستكمال الاجراءات للتقييم الفني وتحديد موعد الزيارة الميدانية
  • الزيارة الميدانية والفنية للموقع
  • اصدار شهادة التسجيل

المستفيدين من الخدمات

  • جميع مشاغل صيانة واصلاح وتركيب ومعايرة أدوات القياس القانونية في الدولة

قنوات تقديم الخدمة

شروط الخدمة

  • ​​الطلب ساري لمدة 6 شهور من تاريخ تقديم الطلب. ويعتبر الطلب لاغياً إذا لم يتم إجراء أي تقييم أو إذا لم يتم استكمال متطلبات التسجيل.
  • شهادة المطابقة سارية المفعول لسنة واحدة و يجب تجديدها قبل شهر من تاريخ الانتهاء​
  • يوافق مقدم الطلب على تزويد الهيئة بجميع المعلومات ذات الصلة بالمنتج بما في ذلك الوضع في السوق والشكاوى المقدمة على المنتج.
  • يوافق مقدم الطلب بالسماح لموظفي الهيئة المرخص لهم بإجراء عملية التقييم على المنشأة اوالمصنع وإعطائهم السلطة الكاملة للتحقق من مطابقة المنتج
  • يعتبر تقديم الطلب إقرار باستمرارية مطابقة المنتج للمواصفات الإماراتية الخليجيةو مواصفات منظمة التقييس العالمية والمعترف بها دولياً .
  • على مقدم الطلب موافاة الهيئة بكافة الجهات الخارجية التي تمت الاستعانه بها في مجال الانتاج والتي من شأنها ان تؤثر على مطابقة المنتج
  • على مقدم الطلب ابلاغ الهيئة عن أي تغييرات يتم إجراؤها على المنتج أو مكوناته والتي قد تجعل المنتج مختلف ​من حيث التصميم والأداء عن المنتجات التي تم ذكرها في طلب التسجيل
  • على مقدم الطلب إبلاغ الهيئة بشكل رسمي عن الشكاوى، والتظلمات، والخلافات، و​الإقتراحات المتعلقة بالطلب وذلك لاتباع إجراءات الهيئة الداخلية
  • يتم رفض الطلب في حال وجود أسباب أساسية وظاهرة مثل مشاركة المتعامل في أنشطة غير مشروعة و وجود حالات ​عدم مطابقة متكررة مع المتطلبات لمنح الشهادة.
  • تقوم الهيئة بإبقاء جميع المعلومات سرية و سيتم إجراءالتقييم بطريقة محايدة وغير تمييزية. ويجب التعامل بحيادية من قبل الهيئة و مقدم الطلب في حالة الخطر
  • تحتفظ الهيئة بالحق في التعاقد مع اي جهة خارجية لأي من الأنشطة المتعلقة بتقييم المنتج. وفي حالة وجود أي اعتراض من مقدم الطلب يجب ابلاغ الهيئة به قبل تقديم الطلب
  • الرسوم المدفوعة غير قابلة للاسترداد.

فيديو تعريفي

رمز الخدمة :

للإستفسارات اتصل بنا على:

600565554


ساعات العمل

الأحد إلى الخميس
7:00 صباحاً حتى 5:00 مساءاً


تقييم المحتوي

​​
​​ ​ ​​


هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب ؟

سعادة المتعاملين

600565554

البريد الإلكتروني

customercare@esma.gov.ae