​​ ​​​​​​​​​​​​​ ​​ ​​​

​​ ​

حول الخدمة الإلكترونية

  • ​​تسجيل وإصدار شهادة مقاييس لأدوات القياس القانونية تؤكد مطابقتها للمتطلبات الفنية الخاصة بها واستناداً إلى قرار مجلس الإدارة رقم : 75 لسنة

الخطوات والإجراءات لإتمام الخدمة

  • التسجيل على موقع الهيئة الالكتروني
  • تقديم طلب الحصول على شهادة المطابقة من خلال الموقع الالكتروني
  • ارفاق الوثائق المطلوبة
  • دفع الرسوم
  • مراجعة الوثائق
  • في حال مطابقة المنتج للمتطلبات يتم اشعار العميل من خلال البريد الالكتروني
  • إصدار الشهادة

المستفيدين من الخدمات

  • جميع ادوات القياس المصنعة محليا" والمستوردة سواء كانت جديدة او مستعملة.

المستندات المطلوبة

  • ​​​رخصة تجارية \ صناعية سارية المفعول​​​
  • يتم تحديد المتطلبات القانونية لكل اداة قياس قانونية واضافاتها وملحقاتها واجهزتها المساندة من خلال لوائح فنية او تعليمات يتم اعدادها لهذه الغاية
  • تقرير إختبار للمنتج صادر عن مختبر معتمد بناء المواصفات القياسية المعتمدة لكل منتج
  • ​​​​​​الالترام ببطاقة البيان الخاصة باداة القياس بحسب قرار مجلس الادارة
  • إقرار وتعهد بالمطابقة عن المنتج الكترونياً.
  • ​​​​​​الرسوم

شروط الخدمة

  • الطلب ساري لمدة 6 شهور من تاريخ تقديم الطلب. ويعتبر الطلب لاغياً إذا لم يتم إجراء أي تقييم أو إذا لم يتم استكمال متطلبات التسجيل.
  • شهادة المطابقة سارية المفعول لسنة واحدة و يجب تجديدها قبل شهر من تاريخ الانتهاء
  • يوافق مقدم الطلب على تزويد الهيئة بجميع المعلومات ذات الصلة بالمنتج بما في ذلك الوضع في السوق والشكاوى المقدمة على المنتج.
  • يوافق مقدم الطلب بالسماح لموظفي الهيئة المرخص لهم بإجراء عملية التقييم على المنشأة اوالمصنع وإعطائهم السلطة الكاملة للتحقق من مطابقة المنتج
  • يعتبر تقديم الطلب إقرار باستمرارية مطابقة المنتج للمواصفات الإماراتية الخليجيةو مواصفات منظمة التقييس العالمية والمعترف بها دولياً .
  • على مقدم الطلب موافاة الهيئة بكافة الجهات الخارجية التي تمت الاستعانه بها في مجال الانتاج والتي من شأنها ان تؤثر على مطابقة المنتج
  • على مقدم الطلب ابلاغ الهيئة عن أي تغييرات يتم إجراؤها على المنتج أو مكوناته والتي قد تجعل المنتج مختلف ​من حيث التصميم والأداء عن المنتجات التي تم ذكرها في طلب التسجيل​
  • على مقدم الطلب إبلاغ الهيئة بشكل رسمي عن الشكاوى، والتظلمات، والخلافات، و​الإقتراحات المتعلقة بالطلب وذلك لاتباع إجراءات الهيئة الداخلية
  • يتم رفض الطلب في حال وجود أسباب أساسية وظاهرة مثل مشاركة المتعامل في أنشطة غير مشروعة و وجود حالات ​عدم مطابقة متكررة مع المتطلبات لمنح الشهادة.
  • تقوم الهيئة بإبقاء جميع المعلومات سرية و سيتم إجراءالتقييم بطريقة محايدة وغير تمييزية. ويجب التعامل بحيادية من قبل الهيئة و مقدم الطلب في حالة الخطر
  • تحتفظ الهيئة بالحق في التعاقد مع اي جهة خارجية لأي من الأنشطة المتعلقة بتقييم المنتج. وفي حالة وجود أي اعتراض من مقدم الطلب يجب ابلاغ الهيئة به قبل تقديم الطلب
  • الرسوم المدفوعة غير قابلة للاسترداد.

قنوات تقديم الخدمة

فيديو تعريفي

رمز الخدمة :

للإستفسارات اتصل بنا على:

600565554


ساعات العمل

الأحد إلى الخميس
7:00 صباحاً حتى 5:00 مساءاً


تقييم المحتوي

الرسوم

رسوم تقديم طلب فى النظام

600 درهم

رسوم مراجعة الوثائق

400 درهم

رسوم اصدار شهادة مقاييس

حسب تصنيف الدقة لكل أداة قياس

سيتم دفع جميع الرسوم من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المحمول

​​

حول الخدمة الإلكترونية

  • ​​تسجيل وإصدار شهادة مقاييس لأدوات القياس القانونية تؤكد مطابقتها للمتطلبات الفنية الخاصة بها واستناداً إلى قرار مجلس الإدارة رقم : 75 لسنة

تفاصيل الخدمة


رسوم تقديم طلب فى النظام600 درهم
رسوم مراجعة الوثائق400 درهم
رسوم اصدار شهادة مقاييسحسب تصنيف الدقة لكل أداة قياس

سيتم دفع جميع الرسوم من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المحمول

المستندات المطلوبة

  • ​​​رخصة تجارية \ صناعية سارية المفعول​​​
  • يتم تحديد المتطلبات القانونية لكل اداة قياس قانونية واضافاتها وملحقاتها واجهزتها المساندة من خلال لوائح فنية او تعليمات يتم اعدادها لهذه الغاية
  • تقرير إختبار للمنتج صادر عن مختبر معتمد بناء المواصفات القياسية المعتمدة لكل منتج
  • ​​​​​​الالترام ببطاقة البيان الخاصة باداة القياس بحسب قرار مجلس الادارة
  • إقرار وتعهد بالمطابقة عن المنتج الكترونياً.
  • ​​​​​​الرسوم

الخطوات والإجراءات لإتمام الخدمة

  • التسجيل على موقع الهيئة الالكتروني
  • تقديم طلب الحصول على شهادة المطابقة من خلال الموقع الالكتروني
  • ارفاق الوثائق المطلوبة
  • دفع الرسوم
  • مراجعة الوثائق
  • في حال مطابقة المنتج للمتطلبات يتم اشعار العميل من خلال البريد الالكتروني
  • إصدار الشهادة

المستفيدين من الخدمات

  • جميع ادوات القياس المصنعة محليا" والمستوردة سواء كانت جديدة او مستعملة.

قنوات تقديم الخدمة

شروط الخدمة

  • الطلب ساري لمدة 6 شهور من تاريخ تقديم الطلب. ويعتبر الطلب لاغياً إذا لم يتم إجراء أي تقييم أو إذا لم يتم استكمال متطلبات التسجيل.
  • شهادة المطابقة سارية المفعول لسنة واحدة و يجب تجديدها قبل شهر من تاريخ الانتهاء
  • يوافق مقدم الطلب على تزويد الهيئة بجميع المعلومات ذات الصلة بالمنتج بما في ذلك الوضع في السوق والشكاوى المقدمة على المنتج.
  • يوافق مقدم الطلب بالسماح لموظفي الهيئة المرخص لهم بإجراء عملية التقييم على المنشأة اوالمصنع وإعطائهم السلطة الكاملة للتحقق من مطابقة المنتج
  • يعتبر تقديم الطلب إقرار باستمرارية مطابقة المنتج للمواصفات الإماراتية الخليجيةو مواصفات منظمة التقييس العالمية والمعترف بها دولياً .
  • على مقدم الطلب موافاة الهيئة بكافة الجهات الخارجية التي تمت الاستعانه بها في مجال الانتاج والتي من شأنها ان تؤثر على مطابقة المنتج
  • على مقدم الطلب ابلاغ الهيئة عن أي تغييرات يتم إجراؤها على المنتج أو مكوناته والتي قد تجعل المنتج مختلف ​من حيث التصميم والأداء عن المنتجات التي تم ذكرها في طلب التسجيل​
  • على مقدم الطلب إبلاغ الهيئة بشكل رسمي عن الشكاوى، والتظلمات، والخلافات، و​الإقتراحات المتعلقة بالطلب وذلك لاتباع إجراءات الهيئة الداخلية
  • يتم رفض الطلب في حال وجود أسباب أساسية وظاهرة مثل مشاركة المتعامل في أنشطة غير مشروعة و وجود حالات ​عدم مطابقة متكررة مع المتطلبات لمنح الشهادة.
  • تقوم الهيئة بإبقاء جميع المعلومات سرية و سيتم إجراءالتقييم بطريقة محايدة وغير تمييزية. ويجب التعامل بحيادية من قبل الهيئة و مقدم الطلب في حالة الخطر
  • تحتفظ الهيئة بالحق في التعاقد مع اي جهة خارجية لأي من الأنشطة المتعلقة بتقييم المنتج. وفي حالة وجود أي اعتراض من مقدم الطلب يجب ابلاغ الهيئة به قبل تقديم الطلب
  • الرسوم المدفوعة غير قابلة للاسترداد.

فيديو تعريفي

رمز الخدمة :

للإستفسارات اتصل بنا على:

600565554


ساعات العمل

الأحد إلى الخميس
7:00 صباحاً حتى 5:00 مساءاً


تقييم المحتوي

​​
​​ ​

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب ؟

سعادة المتعاملين

600565554

البريد الإلكتروني

customercare@esma.gov.ae