​​​​​ الموقع الالكتروني لهيئة الامارات للمواصفات و المقاييس

سبتمبر 2019

الإمارات.. ريادة إقليمية لحماية الأسواق من المركبات المستعملة المستوردة المعيبة

طورت الإمارات من خلال هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"، استراتيجية وطنية متكاملة للرقابة على المركبات المستعملة المستوردة ومتعلقاتها، فقبل عشر سنوات طبقت الهيئة نظاماً للفحص الظاهري للمركبات، تلاه في منتصف العام 2017 استحداث متطلبات فنية للرقابة على واردات الدولة من المركبات المستعملة المستوردة، تحظر دخول 7 أنواع منها إلى أسواق الدولة.

المزيد
نظام مانع الزكي

2019 أغسطس

"علامـة الجــودة الإمـاراتية" .. سباق يدعم التنافسية

ساعدت منظومة "علامة الجودة الإماراتية"، التي تمنحها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، منتجين ومصنعين وموردين على دعم جودة منتجاتهم وكسب مصداقية المستهلكين، على اعتبار أنها تعكس قدرة خطوط الإنتاج لدى هذه المصانع على امتلاك آليات منضبطة في الإنتاج والتخزين والنقل وصولاً إلى المستهلك، في واحدة من أهم برامج المطابقة الوطنية للتدقيق على المنتجات، لضمان ثقة المستهلك، وزيادة مؤشرات الأمان والسلامة في المجتمع.

المزيد
 الموقع الالكتروني لهيئة الامارات للمواصفات و المقاييس

2019 يوليو

أول لائحة فنية للمركبات الهيدروجينية علـى المســتوى الإقليمـي "إماراتية"

انتهت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"، من مسودة اللائحة الفنية الخاصة بالمركبات التي تعمل بخلايا الهيدروجين، وهي مركبات صديقة للبيئة، لا ينبعث عنها سوى "بخار الماء"، لتصبح الإمارات بذلك أول دولة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تؤسس تشريعياً لمستقبل قطاع صناعة المركبات الصديقة للبيئة، بما يتماشى مع خطط الدولة لمرحلة ما بعد النفط.

المزيد
نظام مانع الزكي

2019 يونيو

مشروع وطني لاعتماد المختبرات الطبية في الدولــة

دخل المشروع الإماراتي لاعتماد المجال الإلزامي للمختبرات الطبية العاملة في الدولة حيز التنفيذ الإلزامي اعتباراً من شهر فبراير الماضي، والذي بموجبه أصبح على المختبرات الطبية التقدم بطلب الاعتماد لدى جهات الاعتماد المقبولة، في مسعى حكومي للارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في الدولة وفق أفضل الممارسات العالمية، وتسهيل اتخاذ القرار الطبي الخاص بالمرضى.

المزيد
 الموقع الالكتروني لهيئة الامارات للمواصفات و المقاييس

2019 مايو

منصة صناعة الحلال تخرج من الإمارات لتوحد المعايير العالمية

إن المنصة العالمية لصناعة الحلال، الحدث الدولي السنوي الذي يستشرف مستقبل تجارة الأغذية والمشروبات الحلال وتنظمه هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، بصورة سنوية، شهدت مشاركة لأكثر من 400 مسؤول من صناع القرار، حيث حضرها هذا العام وزراء وسفراء وقناصل ومسؤولين وخبراء من مختلف أنحاء العالم، وكانت تحت شعار إرساء الدعائم والتمكين، نحو نظام عالمي متكامل.

المزيد
نظام مانع الزكي

2019 أبريل

مواصفة إلزامية إماراتية لمنتجات النيكوتين الإلكترونية

لتعزيز جهــــود مكافحـــة التدخــــين والأمراض في الدولة، اعتمد مجلس الوزراء الموقر، المواصفة القياسية الإلزامية رقم UAE.S 5030: منتجات النيكوتين الإلكترونية مواصفة قياسية إماراتية إلزامية التطبيق على مستوى الدولة، التي رفعتها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" في وقت سابق، في مسعى حكومي لدعم جهود الدولة في الحد من التدخين ومكافحة الأمراض، ومنع إنتشار منتجات السيجارة الإلكترونية والمنتجات النظيرة بشكل غير مقنن في أسواق ومنافذ البيع في الدولة

المزيد
 الموقع الالكتروني لهيئة الامارات للمواصفات و المقاييس

2019 مارس

الإمارات تطور معايير أداء مكيفات الهواء على المستوى الخليجي

تضطلع دولة الإمارات بتطوير منظومة إقليمية لمكيفات الهواء المرشدة لاستهلاك الطاقة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، بالتعاون بين هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وستكون المنظومة الخليجية مستوحاة من نظيرتها الإماراتية بهذا الشأن، والتي أثبتت نجاحاً لافتاً في ترشيد استهلاك الطاقة.

المزيد
نظام مانع الزكي

2019 فبراير

تشريع إماراتي إلزامي لقياسات عدادات الكهرباء والماء والغاز يحمي المستهلكين

دائماً ما تسعى هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"، لتحسين البنية التحتية للجودة في دولة الإمارات، من أجل تعزيز تنافسية الدولة، وحماية المستهلك، ودعم الاقتصاد الوطني، واليوم نعلن عن بدء تطبيق لقياسات عدادات الكهرباء والماء والغاز، والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من العام الجاري.

المزيد
 الموقع الالكتروني لهيئة الامارات للمواصفات و المقاييس

2019 يناير

ورش توعوية للتجار بقانون الذهب والأحجار الكريمة

تسعى هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"، بصورة مستمرة إلى تعزيز تنافسية مركز الدولة في أسواق تجارة الذهب إقليمياً وعالمياً، والحفاظ على موقع الإمارات الريادي كمركز عالمي للذهب، لاسيما في ظل دخول اللائحة الفنية للقانون بشأن القانون الاتحادي للرقابة على الاتجار في الأحجار ذات القيمة والمعادن الثمينة ودمغها، حيز التنفيذ العام الماضي.

المزيد
 الموقع الالكتروني لهيئة الامارات للمواصفات و المقاييس

الموقع الالكتروني لهيئة الامارات للمواصفات و المقاييس

أطلقت هيئة الامارات للموصفات والمقاييس نسخة جديدة من الموقع الإلكتروني الرسمي https://www.esma.gov.ae بصورة تتوافق مع كافة قطاعاتها ومهامها. كونها المرجع الاتحادي المعتمد من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة لممارسة المسؤوليات الإدارية عن طريق توحيد الإدارة والإشراف والتنسيق للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة. وتدرك "مواصفات" أن من أهم معايير نجاح الموقع الإلكتروني: أن يكون الموقع سهلاً في تصفحه، ويمكن المتعاملين من الوصول إلى خدماته بسهولة ووضوح، وضرورة احتوائه على المعلومات والموارد التي يحتاج إليها المتعامل. و للحصول على رضا المستخدمين والمتعاملين وتحقيق توقعاهم تحرص الهيئة على إشراكهم أثناء وبعد عملية تطوير الموقع، في إبداء ملاحظاتهم ومقترحاتهم، حول التغييرات التي تجري عليه لما لها من تأثير في تحسين الاداء، وتحقيق سعادة المتعاملين.

المزيد
نظام مانع الزكي

نظام مانع الذكي

أطلقت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" نظام مانع الذكي (تطبيق ذكي) على المستوى الاتحادي، والذي يوفر آلية لتشارك المعلومات والرقابة على المنتجات الاستهلاكية في جميع أسواق الدولة.

المزيد
شهادة مطابقة للمنتجات العضوي

شهادة مطابقة للمنتجات العضوية

إذا كنت من المواطنين الذين يمتهنون زراعة المنتجات العضوية في دولة الإمارات، فإنه ينبغي عليك الحصول على شهادة مطابقة للمنتجات العضوية التي تنتجها مزرعتك، حسب برنامج تقييم المطابقة الإماراتي، من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات.

المزيد
نظام الرقابة على المركبات المستعملة المستوردة

النظام الإماراتي للرقابة على المركبات المستعملة المستوردة​

طبقت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، منذ شهر مايو 2017، إلزامياً، النظام الإماراتي للرقابة على المركبات المستعملة المستوردة​ إلى الدولة، الذي يتم بمقتضاه منع 7 أنواع من السيارات المستوردة المعيبة من دخول الدولة. من خلال التحقق منها أولاً عن طريق قواعد بيانات بلدان المنشأ، قبل السماح بدخولها إلى الإمارات.

المز​يد
اليوم العالمي للمواصفات

اليوم العالمي للمواصفات

إن اختيار شعار العام الجاري لليوم العالمي للمواصفات، والمرتبط بالثورة الصناعية الرابعة، يتوافق بصورة مباشرة مع استراتيجية دولة الإمارات والتي استطاعت التحول إلى دولة ذكية، تسخر أدوات التكنولوجيا وفق أفضل الممارسات العالمية، لتقود تطوير الخدمات الحكومية إلى خدمات أعلى في الكفاءة إقليمياً، ورائدة عالمياً، ثم تعبر إلى مرحلة توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي لإسعاد الإنسان. وبلغ عدد المواصفات القياسية الإماراتية والخليجية المعتمدة في دولة الإمارات حتى العام الجاري، 23 ألفاً و 472 مواصفة، تتوزع على قطاعات اقتصادية ومعرفية وتنموية عدة، من الصحة ونظم الإدارة والمعلومات، مروراً بالبناء والتشييد والميكانيكا والكهرباء والنفط والغاز، وصولاً إلى الزراعة والغذاء، والغزل والنسيج والكيمياء والمقاييس وغيرها.

المزيد
المؤتمر الدولي الإماراتي الكوري للحلال - سيؤول

المؤتمر الدولي الإماراتي الكوري للحلال - سيؤول​

إن دولة الإمارات نجحت بتوجيهات من قيادتها الرشيدة ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حفظه الله، أرست منظومة متكاملة وصحية للاقتصاد الإسلامي، وأصبحت بلادنا مثل القلب النابض لهذا القطاع، حيث تبوأت المركز الأول عربياً والثاني عالمياً من حيث أداؤها الشامل على المؤشر العالمي للاقتصاد الإسلامي للعام 2016 – 2017.

المز​يد


​​





هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب ؟

سعادة المتعاملين

600565554

البريد الإلكتروني

customercare@esma.gov.ae