مواصفات" و"سلامة الطفل" يوعيان الجمهور بنظام مقاعد الأطفال في المركبات

دبي في الأول من أغسطس /وام/اطلع وفد من حملة سلامة الطفل المنبثقة عن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في إمارة الشارقة خلال زيارته مقر هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" على أبرز مستجدات النظام الإماراتي للرقابة على مقاعد الأطفال القابلة للتثبيت في المركبات والذي أصدره مجلس الوزراء الموقر الشهر الجاري.

واستعرضت "مواصفات" أبرز النقاط الإيجابية المعتمدة في النظام وما سيحققه من أعلى معايير السلامة والأمان للأطفال المنتقلين على متن المركبات في الدولة بصورة صارمة تضمن الارتقاء بجودة الحياة في الدولة وتقليص نسب حوادث الأطفال داخل المركبات.

واعتبر سعادة عبد الله عبد القادر المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" أن التطبيق السليم للنظام واللائحة من شأنه أن يزيد من فرص نجاة الأطفال داخل المركبات عند وقوع حوادث اصطدام، كما أنه يعد وسيلة عملية لتقليل نسب وفيات الأطفال في حوادث طرق بشكل عام على مستوى الدولة.

وشرح سعادة المعيني أهمية النظام الجديد الذي استحدثته الهيئة منوها بالزيارة الرسمية لوفد حملة سلامة الطفل وإمكانية التعاون المشترك بين الهيئة والحملة على صعيد التوعية الجماهيرية بالنظام خصوصاً على مستوى إمارة الشارقة التي تتميز بتمركز كبير من الأسر فيها ما يمكن معه تنفيذ حملة توعية موسعة تستهدف أولياء الأمور وذوي الأطفال.

ومن جانبها أشادت هنادي صالح اليافعي مدير إدارة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيس اللجنة المنظمة لحملة سلامة الطفل بتعاون الحملة الفاعل مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" في سبيل الوقوف على أحدث الأنظمة الرقابية الخاصة بمقاعد الأطفال القابلة للتثبيت في المركبات وأشارت إلى أن الحملة طالبت ومنذ بدايتها في العام 2011 بضرورة استخدام المقاعد المخصصة للأطفال وسعت بالتنسيق مع وزارة الداخلية لإيجاد قانون خاص بها.​

كيف كانت تجربتك ؟

تقييم المحتوى

التعليقات 0 التعليقات

(سوف يتم الرد خلال 2 يوم عمل بحد أقصى)